السبت، 30 مايو 2015

تعرق ملابس وجوارب عمال مشاريع التوسعة تمنعهم من أداء صلاتي الظهر والعصر في المسجد النبوي!

أحد المواقع المخصصة والمجهزة لصلاة عمال مشاريع التوسعة في ساحات المسجد النبوي 

بسبب روائح العرق واتساخ ملابسهم وعفونة جواربهم جراء عملهم لساعات طويلة تحت حرارة الشمس لجأت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المدينة المنورة الى إصدار قرارا يقضي بإلزام جميع عمال مشاريع التوسعة بأداء صلاتي الظهر والعصر فقط في مواقع مخصصة لهم بالساحات الخارجية وعدم السماح بمخالطة المصلين داخل المسجد النبوي الشريف.

زودت مواقع عمال التوسعة بالسجاجيد والمصاحف تحت المضلات المزودة بمراوح رذاذ المياه

وأفاد حراس أمن تابعين لمجموعة بن لادن السعودية المنفذة لمشروع توسعة وعمارة الحرم النبوي الشريف إن الرئاسة خصصت مواقع تحت المضلات المفتوحة لهم للتهوية وفرت فيها السجاجيد والمياه والمصاحف للعمالة بالقرب من مواقع أعمالهم حول المسجد النبوي وتشغيل مراوح تلطيف الجو برذاذ المياه لتخفيف درجات الحرارة على جموع العمال المصلين.


وأكد حراس الأمن تذمر جميع العمال من قرار منعهم من الدخول والصلاة في أروقة المسجد النبوي، خاصة مع توفر مساحات واسعة وخالية ولا تشهد زحاما من المصلين خلال هذه الفترة من العام. مشيرين أن العمال وصفوا القرار بالمتعسف وغير الإنساني تجاه من يقومون ببناء وتوسعة المسجد النبوي في ظل الأجواء الحارة جدا في فصل الصيف، وأنهم كانوا يتوقعون تقدير ظروفهم الخارجة عن الإرادة وإكرامهم بالصلاة داخل المسجد لا خارجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاكر ومقدر مروركم وتعليقكم