الجمعة، 27 نوفمبر 2015

تحويل المناخ النبوي في موقع صلح الحديبية الى حديقة عامة!

بئر الحديبية داخل أسوار شركة RCC للمقاولات.
مكة المكرمة: عمر المضواحي

د. البار خلال جولته في المناخ النبوي بالحديبية.
قام أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار يرافقه عدد من مسؤولي الأمانة صباح امس الخميس بجولة ميدانية للوقوف على عدد من مواقع التراث الإسلامي والتاريخي والوطني في منطقة الشميسي ومنها أسبلة الملك المؤسس رحمه الله الواقعة على درب الحجاج على طريق جدة مكة القديم.

وصرح د. البار لصحيفة مكة أن منطقة الحديبية سيتم تحويلها الى حديقة عامة لأهالي مكة المكرمة وزوارها من الحجاج والمعتمرين بعد رفع الإحداثيات وعمل كروكي للمواقع ودراسة المشروع وخلوه من تعديات الأراضي في منطقة الشميسي بحيث تكون الحديقة مطلة على الطريق العام.

د. فايز جمال يقف على يسار د. أسامة البار ويبدو خلفهما بئر الحديبية وسط السور
كما تفقد أمين العاصمة المقدسة مواقع المناخ النبوي في الحديبية بحضور رئيس مبادرة معاد لتعزيز الهوية المكيّة الدكتور فائز بن صالح جمال وعدد من أعضاء المبادرة وأطلع على ما آل إليه حال البئر النبوية بعد وقوعه ضمن ملكية أرض تم تأجيرها لمدة خمس سنوات تنتهي بعد عامين الى شركة RCC للمقاولات والتي تعمل ضمن منظومة شركات مشاريع عمارة وتوسعة المسجد الحرام.

د. البار وبجواره الى اليمين مالك الأرض الرويس ومستثمرها البلوي.
وراجع أمين العاصمة أوراق الملكية وعقد الاستئجار لموقع بئر الحديبية بحضور رجل الأعمال صلاح بن حمدان البلوي رئيس شركة RCC للمقاولات، الى جانب صاحب ملكية الأرض عمر بن مرزوق الرويس الذي احضر معه صورة من أصل صك الملكية، الذي تم ضبط اسم البئر فيه ببئر المصنوع لا الحديبية.

ورافق د. أسامة البار خلال الجولة الميدانية مدير إدارة التصاميم المهندس هاني بن هاشم ناصري والمهندس هيثم شربيني مساعد مدير عام المرافق في أمانة العاصمة المقدسة ومهندس استشاري من مكتب مروان عاشور للاستشارات الهندسية والمتخصص مشاريع الحدائق العامة.

معلومات:

حضر جولة أمين العاصمة المقدسة د. أسامة بن فضل البار كل من:

 رجل الأعمال صلاح بن حمدان البلوي رئيس شركة RCC للمقاولات المستأجرة للأرض.
 أ. عمر بن مرزوق الرويس مالك الأرض التي تحتوي بئر الحديبية داخل أسوارها.
*   خبير استشاري من مكتب مروان عاشور للاستشارات الهندسية في جدة.
*   أ. محمود عبدالرحمن مغربي من  شركة البلد الأمين التي تملك أراض واسعة في منطقة الشميسي.

*   بعض أهل الحديبية حضروا لحث الامين علي تطوير الحديبية.